مفاجأة من العيار الثقيل : قائد الحرس الجمهوري يهدد السيسي بعودة مرسي.. وخلية الامارات في حالة اضطراب

الأحد, يوليو 28, 2013 | 0تعليقات

أكد المغرد الإماراتي الشهير (طامح) ان اضطرابا كبيرا تشهده (خلية) الانقلاب ناتج عن خوفهم الكبير من عودة مرسي في ظل عدم وجود حل حقيقي لإرضاء صفوف عليا في الجيش المصري.

واضاف (طامح) في تغريدات عبر (تويتر) تابعتها (وطن) ان الامارات والسعودية تتحفظان على مبلغ 4 مليار دولار من اعطائه للعسكر خوفاً من عودة مرسي الوشيكة وضياع اموالهم بعد عودته.

واشار إلى أن السعودية والامارات تستنجدان بأمريكا للمحافظة على سير مجريات الانقلاب بعد تصاعد التصعيد الشعبي الساخط على حكومة الانقلاب.

ونشر (طامح) الذي سبق له أن نشر بعض المخفيات في الإمارات وثبتت صحتها بعد ذلك التوصيات لأخر اجتماعين للخلية وتقييمهم للوضع الميداني في مصر وهي على النحو التالي:



1-التصعيد الاخير الذي تم من قبل أنصار مرسي في كل الميادين خلط الاوراق وزادت مخاوف الخلية من فشل الانقلاب خلال هذا الشهر.

2- التصعيد المستمر من قبل مناصري مرسي يقيض كل جهد قمنا به ويجب ازالة كافة الاعتصامات مهما كلفنا الثمن.

3-يجب استقطاب رجال اعمال وصحفيين واعلاميين وخلق جبهة ستكون جبهة المصالحة الوطنية ويكون زمام أمرها بأيدينا.

4- في ظل هذا الواقع باتت عودة مرسي للحكم وشيكة وانتصاره على كل جهد قمنا به ويجب تغيير استراتيجيات الاعلام تجاه المصريين.

5- عناد مرسي وتمسكه بالشرعية يربك اي تسويات قادمة مع الاخوان ويجب استمالته ولو بالقليل لنجعله شريكا حقيقيا في في حال تدهور الامور لصالحه.

6-يجب على الجيش تصعيد خطابه تجاه مناصري مرسي في رابعة العدوية وغيرها من الاعتصامات لفض اعتصاماتهم ولو كلف ذلك مزيداً من الدماء.

7-يجب على الامن تكثيف الرصد والاستقطاب والتحذير لكل مرتادي ميدان رابعة العدوية وتوزيع منشورات للمتظاهرين تحذر الاقتراب من رابعة.

8-يجب علينا الضغط على حكومة قطر عبر وسطاء(امريكيين) لكف قناة الجزيرة عن تغطياتها المستمرة لمجريات الاحداث الدائرة في مصر.

9-يجب على الجيش والامن وكل مناصري ثورة 30 يونيو الاحتشاد في كافة الميادين للحفاظ على مكتسبات ثورة 30 يونيو.

10-ان خطة اخراج افراد الامن بالزي المدني في 30 يونيو كانت خطوة ناجحة ويجب تكرارها في مليونيات قادمة.

11-يجب المحافظة على تحالفاتنا السابقة مع(حزب النور -عبد المنعم أبو الفتوح)وتمكينهم في مناصب شكلية لإرضائهم والحفاظ عليهم من الانشقاق عنا.

وذكر (طامح) ان هذه ابرز نقاط اجتماعات الخلية برئاسة محمد بن زايد وحضور ضاحي ودحلان وشفيق خلال الاسبوع الجاري.

وأكد انه سيتم تغطية المليونة المزمع اقامتها غداً (اليوم) في التحرير وسيتم تلفيق صور قديمة من ايام ثورة 25 يناير وايهام المشاهد انها مباشرة.

وقال ان خبراء جرافيك وتصوير سينمائي من جنسيات مختلفة تم ارسالهم إلى مصر لغرض تغطية حشود مناصري الانقلاب واخراجها بمخرج فني احترافي كبير.

واضاف قائلا: سيتم شراء ذمم مراسلي الصحف والقنوات الاجنبية كـ(cnn/bbc ورويترز ) وغيرها من الشبكات الاجنبية لتصوير ما يحدث انها انتفاضة جماهيرية ضد مرسي.

وكشف (طامح) ان شفيق هدد صباحي ان الاصدقاء في الخليج سيغيرون رأيهم في ترشيحك في انتخابات الرئاسة القادمة اذا خالفت التعليمات المرسلة إليك من قبلنا. حسب قوله.

وأشار إلى تهديدات للسيسي من بعض قادة الجيش انه في حال انزلقت الامور إلى صالح مؤيدي مرسي فسنطيح بك قبل ان يعود مرسي. حسب ما جاء في تغريداته.

وقال ان العمليات الدائرة بسيناء ودخول قوات خاصة اسرائيلية سيناء جاء بطلب من السيسي لنقل المشهد الاعلامي الدولي إلى سيناء واهمال فعاليات مؤيدي مرسي.

واشار إلى عودة أزمة المشتقات النفطية والكهرباء المفتعلة بأوامر من الخلية والقاء اللوم بذلك على الاخوان المسلمين ومن يقف معهم.

وأكد الأنباء عن أن ضباطا في الحرس الجمهوري يقفون مع مرسي يشرفون عليه ليل نهار خوفاً عليه من اي طاريء يحدث له ويتعهدون له انهم سيكونون في صفه مهما كلفهم الامر.

وقال ان قائد الحرس الجمهوري ابلغ السيسي انه اذا ما استمر الحال عليه من احراجه بحجز مرسي فإنه سيظهر للملأ ويعلن ان مرسي هو الرئيس الشرعي.

وأشار إلى أن اللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهوري أمر بتخصيص طائرتين من نوع أباتشي لنقل مرسي في حال وجود أي خطر يهدد حياة مرسي من قبل السيسي.

واعاد (طامح) التأكيد على ان هناك تهديدات متكررة للسيسي من اللواء محمد زكي وقائد الجيش الثاني والثالث بحسم الموقف والعودة بمصر إلى ماقبل الانقلاب.

وأكد أن قائد الجيش الثاني والثالث وقائد الحرس الجمهوري يرفضون الاجتماع بالسيسي وصدقي صبحي من بعد الانقلاب حتى اليوم.

وطن خارج السرب








المزيد من الاخبار الهامه:

ضع تعليقا